اهم المعالم السياحية في الامارات , معلومات عن السياحة داخل دولة الامارات

صورة اهم المعالم السياحية في الامارات , معلومات عن السياحة داخل دولة الامارات

صور

تاسست دوله الامارات العربيه المتحده عام 1971 ، و تمتعت بموقع جغرافي يتوسط الخليج العربي ، من الغرب قطر و السعوديه و من الجنوب سلطنه عمان و من الشرق سلطنه عمان و خليج عمان ، و ربما تتطورت دوله الامارات في كافه المجالات بسرعه فائقه فاصبحت من اكثر الدول تقدما ، و كانت محط الزوار و العاملين بها من كل الجنسيات العربيه و الاجنبيه . و لما تتمتع به الامارات من بيئات مختلفه و سواحل متراميه فكان من اهتماماتها الاقتصاديه الاهتمام بالسياحه ، لذا اهتمت باقامه اضخم فنادق العالم ، و اقامت شبكه متقدمه من الطرق السريعه التي تصل بين اماراتها السبعه ، و اقيمت الكثير من المهرجانات السنويه ، و من اجل هذا لابد لنا ان نتعرف على اروع المعالم السياحيه بدوله الامارات .

اروع المعالم السياحيه بالامارات العربيه المتحده -

1. مسجد الشيخ زايد سلطان ال نهيان بقع المسجد في مدينه ابو ظبي ، و يعرف بالمسجد الكبير ، و هو من ابرز المعالم الاسلاميه داخل الامارات ، بني المسجد عام 1996 ، و يعتبر رابع اكبر مسجد في العالم من حيث المساحه بعد المسجد الحرام و المسجد النبوي و مسجد الصين الثاني بالدار البيضاء ، تسع المسجد ل7000 مصلي ، و هو ذو اربعه ما ذن مغطاه بالرخام الابيض .

2. قريه التراث تم انشاء القريه في 1997 ، و تقع بالقرب من مركز المارينا للتسوق في ابو ظبي ، و هي صوره حيه للتراث و الحياة الساحليه القديمه و الصيد و الغوص بحثا عن اللؤلؤ في الامارات العربيه ، و تنظم المهرجانات التي تبرز تلك الحياة بوجود الخيام المصنوعه من شعر الماعز ، الادوات المستخدمه في البيوت القديمه المبينه من الطين ، و الاسواق القديمه للاسماك ، و حياة البدو و حرفهم اليدويه .

3. برج خليفه هو ناطحه سحاب تقع في مدينه دبي ، و يعد اطول برج في العالم ، افتتح البرج عام 2020 ، بلغت تكاليف بناءه 1.5 مليار دولار ، يضم البرج اعلى شرفه مشاهده ، و اعلى مسجد و مطعم ، و اعلى حوض سباحه ، تقام بالبرج كل عام احتفالات راس السنه امام نافوره دبي الراقصه .

4. نخله الجميرا هي اصغر الجزر الاصطناعيه الثلاث على مظهر النخيل ، و تسمى جزر النخيل في دبي ، سعفات النخله كلها مناطق سكنيه ، و الحاجز البحري يوجد به سبع فنادق و منتجعات سياحيه كبيره ، و يجري الان بناء ناطحه سحاب بالجزيره يسمى برج ترامب .

5. ام النار جزيره اثريه قديمه في ابو ظبي ، اكتشفت عام 1959 ، تضم الجزيره 50 مدفن دائري الشكل ، و تعكس ام النار حياة سكان الامارات قديما و عملهم في الصيد ، و وجدت بام النار الادوات النحاسيه و الفخاريه و صنارات الصيج و الغطاسين و الاسلحه الخاصه بهم .

6. قناه القصباء قناه ما ئيه بطول كيلو متر و احد ، توجد في مدينه الشارقه تربط ما بين بحيره الخان و بحيره خالد ، تم انشاء ثلاث جسور اعلى القناه ، و تكثر على جانبي القناه المطاعم و المقاهي السياحيه التي تعرض الاعمال الموسيقيه و الغنائيه ، كما تقام المعارض و المهرجانات الثقافيه المحليه بها .

7. مركز حيوانات شبه الجزيره العربيه افتتح عام 1999 بالشارقه ، و يعد مركزا ثقافي علمي ، بالاضافه للترفيه و المتعه بما يحتويه من حيوانات مهدده بالانقراض و نوعيات اخرى= تجذب الزوار ، و المركز يتهم بالحفاظ على سلالات تلك الحيوانات بتهيئه البيه المناسبه لها .

8. متحف عجمان افتتح المتحف في 1991 ، و هو احد المعالم الاثريه لاماره عجمان ، و قديما كان حصن لحمايه الاماره ، و تحول لمتحف بامر من الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، و يضم المتحف مقتنيات صناعيه قديمه ، كما ينقل الحياة الاجتماعيه لاماره عجمان قديما .

9. دربم لاند منتجع ترفيهي بشاطئ ام القيون ، يقام على 200 الف متر ، و يضم اكبر مدينه ما ئيه ترفيهيه في الشرق الاوسط .

10. مجمع الذهب و الماس مجمع ضخم متخصص في تجاره الذهب و الماس باماره ابو ظبي ، تعرض فيه ارقى المجوهرات العالميه ، افتتح المجمع في 2001 ، و يعتبر اروع مكان للمجوهرات و الالماس في الامارات ، و يجذب المجمع السائحين من مختلف الجنسيات .

صورة اهم المعالم السياحية في الامارات , معلومات عن السياحة داخل دولة الامارات

 

  • صورة البيوت فى ابو ظبى
  • أهم المعالم بإمارة أبو ظبى
  • انواع السياحة في دولة الامارات
  • صور عن السياحة
  • صور عن اهم مواقع السياحية في دوله الامارات مركز الحيوانات
  • صور لاهم المعالم السياحية بدولة الامارات
  • صوردولت الامارات العربي

1٬582 views