كم تبلغ سرعة صقر الصيد في الانقضاض , افضل انواع صقور الصيد

صورة كم تبلغ سرعة صقر الصيد في الانقضاض , افضل انواع صقور الصيد

صور
اروع نوعيات صقور الصيد                                                                                                           تربيه الصقور لاستخدامها للصيد من اشهر الهوايات في منطقه الخليج العربي ، و يدعى مربي الصقور بالصقار ، و هو الذي يقوم بتربيه و تدريب الصقور على صيد الحيوانات الصغيره كالارانب و الطيور و غيرها من الطرائد ، و يجب على الصقار ان يتصف بالمهاره العاليه و الخبره في صيد الصقور و القدره على التعامل مع صقره ليكون علاقه قويه بينه و بين الصقر ليستطيع ترويضه على الاصطياد و العناية به ، و يبدا موسم الصيد عاده في السعوديه و الامارات في نهايه السنه الميلاديه و تقوم الجهات المختصه باعلان موسم الصيد للصقارين . و هنالك عده نوعيات من الصقور تستعمل للصيد ، و يجب على الصقار اختيار نوعيات الصقور القويه و الشجاعه و التي تتحمل الجوع و لا تتاثر بتنوع الغذاء ، و تتحمل السفر لمسافات طويله ، و سريع الطيران بحيث يستطيع ان ينقض على فريسته بسرعه ، و نضع لكم في ذلك الموضوع قائمه باروع نوعيات الصقور التي تستعمل للصيد .

اروع نوعيات صقور الصيد                                                                                                         1. الصقر الحر

صورة كم تبلغ سرعة صقر الصيد في الانقضاض , افضل انواع صقور الصيد

من اكبر صقور الصيد و كان العرب هم اول من اصطاده و استعمله للصيد ، يبلغ طوله حوالي 47 سم 57 سم ، و طول جناحيه حوالي 150 سم ، و تعتبر اناث الصقر الحر اكبر حجما من الذكر ، و هو من اروع نوعيات الصقور و اكثرها صبرا و تحملا للجوع و مقاومه للمرض ، و يعتبر ايضا من احلى نوعيات الصقور ، و يتميز بسرعه انطلاقته حيث انها تصل الى 300 كم في الساعه ، و ذلك ما يفضله الصقارين بالنسبه لمواصفات صقور الصيد ، و يعتبر الصقر الحر من اروع الصقور هجوما على فريسته ، و هنالك عده نوعيات من الصقر الحر هي ، الصافي و الشامي و الفارسي و الجرودي و الابيض ، يستطيع الصقر الحر الانقضاض على الحباري و الارانب و الكراوين اذا كان متمرسا و متدربا ، و يستطيع ايضا الانقضاض على الغزلان عندما تكون=سرعتهه اضعاف سرعه الغزال ، و يتواجد الصقر الحر في و سط اوروبا و اسيا و الصين ، و يهاجر في فصل الشتاء الى شمال افريقيا و شبه الجزيره العربيه و شمال باكستان و الهند و ايران .

2. صقر الشاهين

ويسمى احيانا بالصقر الجوال او الشيهانه ، كان يستعمل صقر الشاهين في الصيد منذ 3000 سنه على يد البدو الرحل في اسيا الوسطى ، يبلغ طوله ما بين 34 50 سم ، و طول جناحيه ما بين 80-120 سم ، و تكون=انثى الشاهين اكبر حجما من ذكره ، و يعتبر صقر الشاهين اكثر الصقور انتشارا في العالم ، يتغذى صقر الشاهين على الثدييات الصغيره و الزواحف و الطيور المتوسطه الحجم ، و يتميز بانه متين البنيه و يعتبر اسرع الطيور حركه في العالم حيث انه تبلغ سرعته حوالي 180 كم في الساعه ، لصقر الشاهين عده نوعيات هي ، اناتوم ، و كاسيني ، جابانينسيس و بيلي و باريقرينسيس و تاندريوس ، و يتواجد عاده في الجبال و اوديه الانهار و السواحل الصخريه .

3. صقر الوكري

هو ثالث صقور الصيد استخداما عند العرب خاصه للمتبدئين في رياضه صيد الصقور ، و هو ارخص ثمنا من غيره من صقور الطير ، و يعتبر سهل التدريب ، و هو متوسط الحجم يبلغ طوله حوالي 16 انش ، و يتغذى على الحمام و الجرابيع و الديك الرومي و يتميز بانه لا ياكل الا اللحم الطازج ، و الوكري له نوعان الاول هو الازرق اللون ، و الثاني هو البني اللون ، يوتواجد عاده في السودان و الجزائر و المغرب و الجزيره العربيه و العراق و باكستان ، و يعتبر الوكري السوداني من اروع صقور الوكري من حيث الحجم و الصلابه و القدره على تحمل الجوع و الصبر .

4. صقر الباشق

ويسمى احيانا صقر الجراد او الشبوط ، يتميز بخفه طيرانه و سرعه اقلاعه ، و يتواجد بكثره في اوروبا و اسيا و شمال افريقيا ، يتغذى على الحشرات و خاصه الجراد ، يبلغ طوله حوالي 38 48 سم ، و انثى الباشق اكبر حجما من ذكره ، و يستطيع الارتفاع ما بين 10 15 متر ، و من متميززاته انه شجاع و لكن يصعب التعامل معه لذلك يحتاج الى مهاره و خبره الصقار في تدريبه ، و يستطيع الباشق بعد التدريب الانقضاض على السمان و الفري و القطا و الدراج و الجربوع و الفئران بالاضافه الى العصافير الصغيره و المتوسطه .

5. صقر الجير

هو اكبر نوعيات الصقور حجما و وزنا و شراسه ، يبلغ طوله حوالي 48 61 سم ، و يبلغ طول جناحيه ما بين 110 130 سم ، و الاناث منه اكبر حجما من الذكور ، و هو سريع الطيران بحيث تبلغ سرعته حوالي 160 كم في الساعه ، يتواجد بكثره في المناطق القطبيه من امريكا الشماليه و اوروبا و اسيا و جرينلاد و ايسلندا و يستوطن في المرتفعات و الجبار و المنحدرات ، و هو طائر مستوطن لا يهاجر ، و اول من استعمله للصيد العباسيون و كان يعرف باسم السنقر في العصر العباسي ، يتغذى صقر الجير على الطيور و الثدييات كالوز و البط و النوارس و الارانب القطبيه و طائر الترجمان و السناجب و وجبته المفضله هي الارانب البريه .

6. صقر القرموشه هو ذكر الصقر الحر ، و يعتبر مقاسه صغير ، له الوانا كثيره ، و يتميز بطول منقاره و صغر راسه ، و يتواجد في اماكن مختلفه و يتاثر مظهر صقر القرموشه و الوانه بالبيئه التي يعيش بها ، و هو يعتبر من الدرجه الثالثه او الرابعه بالنسبه للصقور .

7. صقر الكوبج                                                                                                                    

وهو من اصغر صقور الصيد ، يبلغ طوله حوالي 30 35 سم ، و يتواجد في اوروبا و اسيا و شمال غرب افريقيا ، و يستطيع الانقضاض على طيور الخطاف .

8. صقر المثلوث                                                                                                                    

ويسمى ايضا مثلوث الحرار ، و هو صغير الحجم و يتميز بسرعته ، و من اكثر الوانه اللون الاحمر .

9. صقر الاجدل و هو من الجوارح ، يبلغ طوله حوالي 50 سم ، و هو حاد المخالب و منقاره قصير ، يتواجد في المناطق المعتدله و الدافئه كاسيا و اوروبا الشرقيه و يستوطن الغابات الكثيفه و الاحراج ، يتغذى الاجدل على العصافير الصغثره و البط .

10. صقر الغزلان

يبلغ طوله حوالي 40 سم ، و طول جناحيه حوالي 100 سم ، و يعتبر من احلى و ارشق الصقور ، يتواجد بكثره في الهند و شمال افريقيا ، يتغذى صقر الغزلان على القواصم و العصافير .

  • تدريب الصقور في الجزائر
  • ما هي سرعة الصقر عند الانقضاض على فريسته
  • كم تبلغ سرعه الصقر الصيد في الانقضاض
  • كم تبلغ سرعة صقر الصيد في الانقضاض
  • كم تبلغ سرعة الصقر الصيد في الانقضاض
  • كم تبلغ سرعة الصقر
  • كم تبلغ سرعة الشاهين
  • سرعه الصقر في الصيد
  • سرعة صقر الصيد فى الانقضاض
  • تبلغ سرعة صقر الصيد في الانقضاض

1٬226 views