انواع النسور في العالم , اكبر 10 انواع من النسور

صورة انواع النسور في العالم , اكبر 10 انواع من النسور

صور

تتكون من 15 نوعا
اكبرها على الاطلاق هو النسر الاوروبي الاسود
والذي يسمى ايضا النسر الرمادي، و يصل طوله الى 110 سم
كما يصل مدى جناحيه الى 2.5 م و هو يتغذى على الميته
كما يوجد نسر احدث كبير و قوي يسمى كاسر العظام
ويسمى ايضا النسر ذا اللحيه ، لان له لحيه من ريشات سوداء تحت ذقنه
وهذا النسر ربما يكسر العظام احيانا بالقائها على الصخور من عل خلال طيرانه
ثم ياكل النخاع الذي يظهر منها.. و النسر المصري يعيش في معظم
القاره الافريقيه و منطقه البحر الابيض المتوسط، و شرقا حتى شبه القاره الهنديه
وهو يتغذى غالبا ببيض النعام الذي يكسره بالقاء حجاره صغيره عليه بمنقاره. تجمده انتاركتيكا

معلومات عن النسر

نسور العالم الجديد
فتتكون من سبعه نوعيات خمسه منها تستوطن امريكا الشماليه . و تتميز كل نسور العالم الجديد بوجود ثقف انفي في مناقيرها ، ليس له نظير في غيرها، و ممكن للمرء
ان يرى الناحيه الاخرى= اثناء المنقار
ويعد النسر الامريكي الاسود اكثر نوعيات نسور امريكا الشماليه شيوعا حيث
تمتد مناطق و جوده من جنوبي الولايات المتحده الى و سط تشيلي و الارجنتين
ويصل طوله الى نحو 60 سم. اما نسر الديك الرومي فينتشر من جنوبي كندا
حتى الارجنتين، و لون ريشه بني الى رمادي زيتوني. و في بعض المناطق نجد
كلا من النسور السوداء و نسور الديك الرومي ، و النسور صفراء الراس الصغيره تحلق
معا في اسراب من الاف الطيور ، تشبه في شكلها اعمده الدخان المتصاعد في السماء
الموطن
تعيش النسور في المناطق المكشوفه غالبا في كل القارات ما عدا استراليا و انتاركتيكا
حياة النسور
تتغذى النسور اساسا على الميته . و لمعظم النسور ارجل ضعيفه و راس و عنق
عاريان تماما من الريش
وجميع النسور لها منقار معقوف قليلا ، و ريش موحد اللون، و ربما يصير بنيا
او اسود او ابيض و للنسور بصر حاد كما انها تحسن الطيران. و تميل النسور الى الحياة في
جماعات و اثناء موسم التزاوج تقترن الذكور بالاناث و تعشش على الارض تحت الصخور
الجرفيه المائله ، او في الكتل الخشبيه ، او في الكهوف
وتضع الانثى بيضه الى ثلاث بيضات فاتحه اللون ، و يشترك الابوان في رعايه الصغار .

معلومات عن النسر

صوره نسر الغابات الاستوائيه و هو ينظر بتمعن في الافق من
اجل البحث عن فريسه للاكل .
النسور
معلومات عن النسر

النسر هو اكبر طائر من الجوارح، من عائله Accipttridae و من رتبه الطيور الجارحه Falconiformes منها ما يعتبر من نسور العالم القديم و يندرج تحت عائله accipttridae و منها ما يعتبر من نسور العالم الجديد و يندرج تحت عائله cathartidae. يعيش في اسيا و اوروبا و افريقيا. يتميز باجنحته الطويله التي تحركها عضلات قويه مما يجعله قادرا على الطيران عاليا لمسافات طويله ، نظره حاد، و مخالبه حاده كبيره معقوفه ، منقاره معقوف و حاد، يقتات بالجيف و الفئران و الارانب و الزواحف.
يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذى النسر على جيف الحيوانات فقط. يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيدا: منقاره كبير و قوي و حاد و يمكنه تمزيق الجيفه و فتح فتحه في جلدها و من ثم تناول قطع اللحم منها. رقبته طويله و خاليه من الريش، مما يمكنه من الدخول الى الجيفه عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفه دون ان تطاله الاوساخ.
ابرز النسور هو النسر الاسمر
معلومات عن النسر

النسر في اللغه
النسر هو من المخلوقات الوضيعه لدى العرب لانه يتصف باثناء شتى اهمها الجبن، فهو لا يقدم على فريسته و لا يحرك ساكنا حتى تظهر روحها، و هو من بين الطيور و الجوارح مختص بالتعامل مع الجيف، في حين ان جوارح اخرى= كالعقاب مثلا لا تاكل الا من صيد مخالبها من الصيد الطازج الجديد، بينما النسر مرابط عند الجيفه التي لها شهور.
في التفكير الغربي و الامريكي على و جه الخصوص نجد الطير المسمى eagle يتصدر كثيرا من الشعارات، فهو يوجد على كثير من شعارات الحكومه الامريكيه و ادراراتها المختلفه ، و يخرج في كثير من قصص الاطفال كالنسر الذهبي مثلا، كما يستعمل في الادب الامريكي ايضا كرمز للحريه و الانطلاق و العلو. لكن لما احتك العرب بالامريكان ترجموا اسم ذلك الطير بالنسر و اخذوا معه استخدامه في الادب و الكتابه كرمز لصفات ايجابيه . لكن حدث خطاء فادح هنا في الترجمه الى العربيه ، اذ ان الطير المسمى eagle ليس هو النسر اطلاقا و انما هو العقاب كما هي الترجمه الصحيحه له، اما النسر فهو الذي يطلق عليه في الانجليزية vulture و تصفه المعاجم بما ينطبق على و صفه في العربيه .
لكن في العصر الحديث صار النسر رغم مكانته الوضيعه في مخيله العرب اصبحنا نراه يرد كرمز لصفات ايجابيه كالشجاعه و الصمود و الاقدام و الكرامه و العلو و السمو، صفات تشيد بالنسر و تخصه من بين الطيور بالفضل و التنويه حتى غطى على الصقر.

معلومات عن النسر
غذائه
نسوربما ان معظم طيران النسر هو انسيابي، فانه يحتاج الى هواء دافئ للطيران. في ساعات الصباح، عندما يصير الهواء باردا يقضي النسر عده ساعات في العنايه بريشه و تمشيطه تحضيرا ليوم القتال. بعد تسخن الهواء تظهر النسور من الجبال التي نامت فيها ليلا و تنتشر للبحث عن الغذاء، في رحله البحث هذه بامكان النسور الابتعاد عشرات الكيلومترات عن مساكنها.
بما ان النسر لا يتغذى على الفريسه الحيه ، فهو لا يحتاج الى مخالب حاده ، و فعلا فان مخالبه قصيره مقارنه بطيور جارحه اخرى. الجناحان طويلان و واسعان و ملاءمان للطيران الانسيابي لمسافات بعيده . تجد النسور الجيفه بواسطه حاسه بصرها المتطوره ، فالنسر خلال طيرانه يمكنه مشاهده جيفه في حقل مفتوح عن بعد عده كيلومترات، عندما يرى النسر جيفه فانه يغوص اليها بسرعه كبيره ، النسور الاخرى= التي ترى ما يفعل صديقها تفهم ان هنالك غذاء و تطير هي ايضا الى الجيفه .
تاكل النسور التي تصل الى الجيفه باولويه ثابته الكبار اولا ثم الصغار، احيانا تنشب معارك بينها فيما يتعلق باولويه الطعام بين نسور من نفس السن و متكافئين في القوه . بعد الطعام تنظف النسور نفسها من بقايا الطعام. في اوقات متقاربه و بسبب الطعام العديد لا تتمكن النسور من الطيران، و عليها الانتظار حتى هضم الغذاء قبل ان تتمكن من الطيران ثانيه . بسبب عدم و فره الغذاء للنسر، فان بامكانه طعام كميات كبيره جدا جدا مره و احده ، لانه لا يمكنه ضمان ايجاد طعام في المره القادمه .
التزواج و التكاثر
النسر طائر اجتماعي، فهو يحتضن البيض و يعيش في مساكن في الجبال العاليه ، يصعب على المفترسات الوصول اليها. العلاقه بين الزوجين لدى النسور تمتد طيله الحياة ، كما يبدو. يبدا الزوجان بالمغازله في بدايه الشتاء، عندما تقوم النسور بتمشيط بعضها البعض و تقوم ايضا بطيران استعراضي، خلال ذلك الطيران الانسيابي تتلامس جناحيهما. عش النسور عباره عن جمع من الفروع القليله و الحشايا، تضع الانثى بيضه و احده فقط، و يشترك الزوجان في حضنها. يفقس الفرخ بعد 55 يوما من الحضن، تكون=عيناه مفتوحتان خلال الفقس و مغطى بريش ناعم ابيض. بعد اكثر عشره يوم من العنايه الكامله يترك الفرخ العش و يبدا حياته المستقله .
مخاطر الانقراض
انقرضت فئات كثيره و كامله من النسور، ادت سبب كثيره الى انقراض النسور، اهمها:
قله الجيف التي تتغذى عليها الطيور بسبب تطور طب الحيوانات الاليفه .
الصيد
استخدام مواد الاباده المواد التي تستخدم لاباده الافات الزراعيه سممت النسور التي اكلت الجيفه المسممه .
تكهرب بسبب لمس النسور للاسلاك الكهربائيه .
وفاته
اغلب النسور تحاول الانتحار بدلا من انتظار الموت بعد ان تكثر لديها الامراض.[بحاجه لمصدر] ممكن القول بان متوسط العمر لها هو 16 الى 30 سنه

  • انواع النسور
  • صور النسور
  • أنواع النسور
  • كم أنواع النسور
  • انواع النسور الجارحة
  • النسور و الصقور
  • اجمل نسور العالم
  • اجمل صور النسور
  • اجمل النسور في العالم
  • أجمل صور النسور

1٬259 views