موسكوتشو جزائري , طريقة الحلويات الجزائرية

آخر تحديث ب2 ابريل 2020 الثلاثاء 11:15 صباحا بواسطة رافي سطام

صور

الموسكوتشو هي نوع من الكيك المشهور صنعه بالجزائر . لكن ليس كل من تصنع هاته الحلوى ربما تحصل على نتيجة مضمونه فالكثير من الكيفيات تفشل و تكون النتيجة موسكوتشو غير منفوشه و غير منتفخه بل تهبط مع مجرد فتح باب الفرن لاول مره عند طهيها لمراقبه نضجها.

اليوم ادلك حبيبتي العدوله على طريقتي الخاصة باعدادها و هي كيفية ناجحه حتى لو فتحت باب الفرن لعده مرات خلال الطبخ.

اليك اولا بالمقادير:

3 بيضات تقريبا كاس سكر نص كاس زيت عافيه – نص كاس حليب-1 فانيليا 1 خميره كيميائيه بيكينج باودر) زست ليمون(مبشور) طحين.

يلزمك قالب حلوى على شكل تاج مستدير مثقوب بالوسط متوسط الحجم

و للتزيين: علبه شكولاطه التي تؤكل نص كوب صغير حليب-كميه صغار من الزبدة بحجم جوزه جوز هند مفروم.

اليك بالطريقة الان:

ضعي باناء البيض و السكر و اخلطيهم جيدا بملعقه خشبيه بان تحكي السكر جيدا مع القاع الى ان يبدا بالاختفاء اضيفي الفانيليا و الزست يمكنك وضع احدهما فقط و اخلطي اضيفي الزيت و الحليب معا دفعه واحده و اخلطي بعدها الطحين المضاف اليه الخميره الكيميائيه بدفعات مع الخلط بالوسط بالملعقه بعدها من اسفل الى اعلى توقفي عن اضافه الطحين بمجرد الحصول على عجينه غير سائله مثل الكيك و لا صلبه بل ثقيله ممكن سكبها بالقالب المدهون بالزيت و ادخليها بالفرن الى ان يتضاعف حجمها و يكون لونها ذهبيا. و للتاكد من نضجها اغرزيها بشوكه او سكينه ان خرجت جافة فهذا يعني نضجها و ان التصق فيها العجين فاعيديها الى الفرن .

عندما تنضج الموسكوتشو اخرجيها و اقلبي القالب مباشره على صحن انتظري بضع دقيقة و ستنزل الحلوى و تنفك عن القالب تلقائيا.

اتركيها تبرد و حضري طلاء الشكولا بوضع الشكولا طه المقطعة مع الحليب على النار حركي بسرعه دون انقطاع بعدها اضيفي الزبدة و استمري بالتحريك الى ان يثقل الخليط اسحبيه من على النار . اطلي سطح الموسكوتشو بالشكولاطه الذائبه و رشيها بجوز الهند المفروم .اتركيها الى ان تجف بعدها قطعيها يمكنك تزيينها بالمعجون المشمش بدل الشكولا)

  • حلويات جزائرية 2017
  • موسكوتشو بالمعجون
  • موسكوتشو عصرية
995 views