مخترع الحاسوب , تعرف علي مكتشف جهاز الحاسوب

صور



تشارلز بابيج 26 ديسمبر 1791 – 18 اكتوبر 1871)[2] عالم رياضي و فيلسوف و مخترع و مهندس ميكانيكي بريطاني الذي بدا مفهوم الحاسوب القابل للبرمجه ، درس بجامعة كمبردج و هو صمم اول حاسبه و اسماها مكنه الفروق Difference Engine). و على الرغم من انها لم تستعمل الا ان فكرتها كانت اساس اختراع الحاسوب. نال منحه من الحكومة من اجل تطوير تصميمه، و ربما انفق تلك المنحه مع جزء من ثروته و نجح باختراع اله اروع تضارع الحاسبات الجديدة . لكنه توفي دون اكمال التيه. يعتبر بابيج بمثابه مخترع الحاسوب الميكانيكي.

[عدل]
كانت بداية بابيج طبيعية ، فقد تلقى تعليمه بكامبردج و اثبت انه بارع بالرياضيات. و ربما تظهر بعام 1814، بعدها حصل على الماجستير بعد ثلاث سنوات. و بعام 1822 بدا بوضع تصميم ما ممكن تسميته اول اله حاسبه بالعالم). و حصل على دعم حكومي من الحكومة البرطانيه بمبلغ 1500 جنيه استرليني ب1823 للبدء بمشحلوه هذا. و ربما سيطر ذلك المشروع على فكر بابيج و عمله مدة عشر سنوات تاليه دون التوصل الى الاله المنشوده التي اطلق عليها اسم الاله الحسابيه 1).

كان بابيج متحفزا لتنفيذ المشروع. و كان يكره البديل المتوفر بحالة الفشل ذلك المشروع، و البديل هو جداول حسابيه كبار يعدها مختصون لمساعدة الناس على حل العمليات الحسابيه المعقده . لكن من يقوم باعداد تلك الجداول هم من البشر المعرضون للخطا. و كان بابيج مغرما بالالات، كما كان يعتقد ان الاله يمكنها ان تكون دقيقه تماما اذا تمكنا من جعلها تقوم بالعمليات الحسابيه .


 

  • ماهو مخترع الحاسوب

768 views