لوازم المولود الجديد والام , بعض النصائح الهامة لكل ام

آخر تحديث في 2 أبريل 2019 الثلاثاء 11:14 صباحًا بواسطة رافي سطام

التسوق للمولود الجديد,بعض النصائح الهامه لكل ام عند شراء مستلزمات المولود الجديد
صور

فكرت بكتابة هذي التدوينه ، لمساعدة الامهات المقبلات على استقبال مولودهن الاول، باختيار الحاجيات الرئيسية اللازمه للطفل، فكل ام حديثة تشعر بالرغبه بشراء السوق و ما به لصغيرها المرتقب، و ذلك ما حدث معي بالضبط، فمن فرحتي الشديده عندها بكوني سارزق قريبا بمولودي الاول، قمت بشراء الكثير من الحاجيات الضرورية و غير الضرورية ، التي ارى الان لانه ما كان من اللازم شراؤها.

لذا ساذكر هنا بعض النقاط الرئيسية للتسوق الصحيح للمولود المرتقب، من تجربتي الخاصة

  • قبل البدء بذكر اي مشتريات، اود التشديد على عدم شراء اعداد كبار من اي نوع، و خصوصا الحاجات التي يرتديها الطفل، لان الطفل حتى عمر السنه ، ينمو بشكل سريع جدا، و اي حجم تشترينه لا يلبس اكثر من شهر، و ببعض الاحيان اقل من ذلك.عند و لاده الطفل و حتى سن 5 6 شهور، يفضل لفه بالكوفليه غطاء رقيق مربع الشكل)، لان لف الطفل به يساعد على صلابه العظام و تقويتها، ايضا يقلل من امكانيه لوي او خلع او شد اي عضو من اعضاء الجسم خلال حمل الطفل كذلك تساعده على الاحساس بانه داخل بطن امه و بذلك تهدي الطفل و تجعله ينام جيدا.

 

  • لا تشتري القطع المكتوب عليها حديث الولاده New Born)، او اشتري منها طقما واحدا فقط، لان الطفل يكبر بسرعه جدا جدا بايامه الاولى، و عند شراء الكثير من الملابس بهذا الحجم الصغير، فسينتهي الامر بان بعضه لا يلبس ابدا، كما انك اذا رزقت بطفل و زنه و طوله اكثر من المتوسط، فلن تستعملي هذي القطع ابدا.

 

  • اكثري من شراء الملابس الداخلية للبيبي، لانك ستحتلجين الى تغييرها عديدا خصوصا بفصل الشتاء او اذا كان طفلك كثير التقيؤ. اروع نوعيات الملابس الداخلية للطفل بشهوره الاولى هي التي تتكون من قطعة واحده ، و يجب ان تحرصي على ان يصبح لها فتحه راس مناسبه لدخول راس الطفل بسهوله . هنالك نوعيات يصبح لها ثنيات عند فتحه الراس، و هي جيده و مريحه لدخول راس الطفل، لكنها يمكن ان ترتخي و تتسع مع تكرار الغسيل.

 

في النهاية انت تقررين اهم الاغراض التي تحتاجين شراءها و طريقة ترتيب اولوياتك، فليس من الضروري شراء كل شيء منذ و لاده الطفل، لان هنالك الكثير من الحاجات التي لا يستخدمها الا بعد عده اشهر، مثل عربه الجر، او السرير الكبير، او الملابس كبار الحجم.

من الضروري كذلك الاتفاق مع افراد العائلة او الاصدقاء المقربين حول الهدايا التي سيقدمونها، حتى لا يحدث تكرار لشراء نفس الاغراض، كما ان ذلك يخفف عنك من المصاريف الزائده ، حيث انه بعد قدوم المولود الجديد، تتراكم اعباء ما ليه عديدة على الاسرة بسبب دفع فواتير المستشفى و مستلزمات الام و الطفل و هدايا الزوار و غير ذلك.
  • لوازم المولود
  • لوازم المولود الجديد

1٬041 views