كيف حساب ايام التبويض , طريقة سهلة لمعرفة ايام التبويض

آخر تحديث في 2 أبريل 2019 الثلاثاء 11:14 صباحًا بواسطة رافي سطام

صور

اذا لم تكتفي بحسابها بهذه الاداه ، يمكنك كذلك حسابها يدويا من اثناء الكيفية الاتيه و اعرفي مزيد من التفاصيل لحسابها بدقه

ان توقع هذي الايام يشبه محاوله التصويب على هدف متحرك اذ انها تختلف من شهر لاخر حسب حالتك النفسيه و حجم نشاطك البدنى و غير هذا من العوامل.

اولا: استعملى النتيجة بتحديد متى تبدا الدوره الشهرية بكل شهر و كم يوم تستمر: اذا كانت الدوره الحديثة تبدا بعد 28 يوما مثلا من اليوم الاول بالدوره السابقة ، فان التبويض غالبا ما سيحدث بمنتصف الثمانى و العشرين يوما، اي بعد 14 يوما من بدء الدوره اي 14 يوما بعد اليوم الاول منها.

ثانيا: راقبى التغيرات بالافرازات المهبليه قبل التبويض مباشره قد تلاحظين زياده بهذه الافرازات الشفافه زلقه التي تشبه بياض البيض. بعد التبويض، و عند ضعف احتمالات حدوث حمل، سوف تصبح بيضاء و لزجه او قد تختفى تماما. [ اقراي كذلك نوعيات الافرازات عند المرأة ]
ثالثا: راقبى درجه حراره جسمك: ان التبويض ربما يسبب ارتفاعا طفيفا جدا جدا اقل من درجه بدرجه حراره الجسم. سجلى درجه حراره جسمك كل يوم قبل النهوض من الفراش، غالبا ستجدين ان هنالك نمطا يتكرر. ستكونين اكثر خصوبه باليومين او الثلاثه التي تسبق ارتفاع الحراره .

رابعا: جربى جهاز توقع التبويض: الجهاز يختبر البول لقياس زياده الهرمونات التي تحدث قبل التبويض. يستطيع الجهاز توقع الوقت الذي من المحتمل ان يحدث به التبويض و يعطى اشاره قبله. و لتحصلى على نتائج دقيقه عليك باتباع التعليمات المرفقه مع الجهاز.

 

  • كيف احسب فترة التبويض بطريقه سهله

744 views