كيفية حرق الدهون , وصفات حرق الدهون بالجسم

صورة كيفية حرق الدهون , وصفات حرق الدهون بالجسم

صور

لكم تمنيت و جود ليفه سحريه افرك بها مناطق الدهون الزائده الغير مرغوب فيها في مختلف انحاء جسمي حتى انحته كما احب و اتمنى، تماما كما ينحت الفنان تحفته. لكن… يا ليت و يا حبذا عبثا نحاول جاهدين يائسين التخلص من هذه الدهون و الكيلوغرامات الزائده ، المستحكمه في الاماكن الغلط تماما، لكن دون جدوى. لا رياضه تنفع، لا حتى الحرمان ياتي بنتيجه . مع كل ذلك النشاط، ما زالت صعبه و عنيده جدا جدا لا تتخلى عن موقعها في منطقه البطن او الارداف مثلا و اذا خسرتي بعض الكيلوغرامات، فكيف تعرفين اذا كان معظمها تلك الدهون ام لا؟ كيف ممكن للتمارين ان تساعد في حرق الدهون، و ما ذا يجري في اجسامنا عندما نتدرب؟ ميزان الطاقه ميزان اللياقه يجب ان تعرفي ان اساس قاعده خساره الوزن او زيادته بمنتهى البساطه . انه ايجاد التوازن بين كميه الوحدات الحراريه التي تدخل الجسم و الكميه المحروقه من الطاقه او الوحدات الحراريه . اذا تناولت و حدات حراريه اكثر مما يحرق جسمك. يعني مدخول الطاقه كان اكثر من الطاقه التي تصرفينها في اعمالك اليوميه و عند قيامك بتمارين رياضيه ، فسوف يخزن جسمك ما زاد من هذه السعرات الحراريه على مظهر دهون.والعكس صحيح، اذا كان مدخول السعرات الحراريه اقل مما يحتاج جسمك للقيام بوظائفه و بنشاطاته اليوميه ، عندها فقط تبدئين بخساره الوزن الزائد.اذا كان و زنك صحيا، حافظي على الميزان و على الوزن من اثناء تناول و حدات حراريه بقدر ما يحرقه جسمك.

حقائق عن “فتره حرق الدهون” اثناء التمرين” فتره حرق الدهون” هي عباره عن شده التمارين الرياضيه التي تجعل الجسم يحرق نسبه “دهون اكثر من سكر”.عاده التمارين المعتدله الشده مثل المشي تساهم في حرق نسبه اكبر من الدهون نسبه الدهون المصروفه هي 50 من السعرات الحراريه مقارنه بالتمارين الشديده القوه و المكثفه مثل الركض نسبه الدهون المصروفه هي 35 من السعرات الحراريه . حتى عندما يصير ذلك صحيحا، علينا الا نعطي اهميه فائقه لمنطقه حرق الدهون، لان الهدف الاساسي هو مجموع السعرات الحراريه المصروفه اثناء فتره التمرين و ليس نسبه الدهون و حدها. على سبيل المثال، امراه و زنها 60 كلغ تمشي مشيا سريعا مدة 60 دقيقه ، يمكنها حرق 205 سعره حراريه ، منهم 72 سعره محروقه من مخزون الدهون في الجسم. بينما اذا قامت بالهروله مدة 60 دقيقه بامكانها حرق 380 سعره ، منها 190 سعره محروقه من مخزون الدهون. النتيجه هي، عندما تصرفين 3500 سعره اسبوعيا، سوف تخسرين نصف كلغ من و زنك. و بالتمارين المنتظمه ، تكون=خسارتك معظمها مكونه من الدهون المتراكمه .

تمارين الايروبكس و رفع الاوزان: اكتشفي الحقيقه غالبا ما نسمع ان فقط تمارين الايروبكس كالمشي، الهروله ، او الدراجه الهوائيه … تحرق السعرات و الدهون، بينما تمارين رفع الاوزان تبني العضلات فقط و بالتالي لا تحرق السعرات.والحقيقه هي ان تمارين رفع الاوزان التي تدوم مدة 45 دقيقه و يتخللها تكرارات عديده للحركه ، تساعد الجسم على حرق كميات كبيره من الدهون و السعرات الحراريه خاصه لدى النساء و في الوقت نفسه تبني العضلات، لكن ليس بالمعنى او الشكل الرجولي الذي نتخيله. و هل تعلمين ان كل كلغ من العضلات يحرق 50 سعره حراريه اضافيه في اليوم و انت مستلقيه

هل التمارين الرياضيه قبل و جبه الفطور تساعدك في حرق كميه اكبرمن الدهون؟ اخر دراسه اجريت، تفيد بانه اذا كنت تريدين خساره الوزن، فهذه ليست الاستراتيجيه الاروع او الاذكى. لان التمارين على معده خاويه يمكنه ان يشعرك بجوع شديد يحثك لاحقا على تناول كميه اكبر من الطعام بعد التمرين، خاصه الاطعمه ذات السعرات الحراريه العاليه و المنخفضه في القيمه الغذائيه . بينما تناول فطور صحي او و جبه خفيفه قبل التمرين يمكنه ان يقلل من هذه الرغبه في تناول الوجبات غير الصحيه لاحقا في النهار.

هل التمارين المخصصه لمنطقه البطن بالفعل تزيل دهون البطن المتراكمه ليس بالواقع لان العضلات لا تتصل مباشره بالدهون المحيطه بها.عندما تتمرنين، انت تحرقين الدهون الموجوده في كل انحاء الجسم. بعض الاشخاص مهيؤون و راثيا لخساره الدهون في بعض انحاء جسمهم اكثر من غيرها. التمارين التي تستهدف منطقه البطن تقوي عضلات البطن و ربما تجعلها تبدو اكبر، اذا كنت لا تتدربين بانتظام و تحرقين الدهون. لذا، تبقى اروع نصيحه لخساره الوزن هي القيام بالتمارين المعتدله الشده 60-90 دقيقه معظم ايام الاسبوع لخساره الوزن و الدهون، و ان يتضمن تدريبك على بعض تمارين التقويه من اجل بناء عضلات مشدوده .

روتين جديد يعزز خساره الدهون التدريبات المتتاليه “Circuit or Interval Training”: التدريبات المتتاليه تدل على مجموعه من التمارين المكثفه يفصل بينها استراحه قصيره . ان استخدام التمارين المتتاليه يمكننا من انجاز تدريبات شديده القوه لجميع انحاء الجسم و باقل نسبه من التعب. ذلك يحدث بسبب تناوب فترات مبنيه على حركات شديده القوه كالقفز بالمكان او على الحبل و من ثم تليها فترات اخف شده كتمارين القرفصاء squats او مد و شد الساقين leg lunges، يعني تمرين شديد يليه تمرين اخف و هكذا دواليك. هذه التقنيه تسمح لك ان تقومي بتمارين اكثر في لمدة محدده من الوقت و بالتالي تتيح لك الفرصه لاستعمال و قت التدريب بفعاليه اكبر. ذلك النوع من التمارين يزيد من قوه حرق الطاقه في الجسم و بالتالي يساهم في حرق دهون اكثر اثناء اليوم. اخيرا، قومي بالتمارين من اجل: مرونه اكثر، قوه اكبر و قدره تحمل اطول، هذا للحصول على و زن صحي و جسم يتكون من نسبه دهون قليله و نسبه عضلات اعلى و اقوى. تذكري دائما، تناول 3 و جبات و وجبتين خفيفتين يوميا للمحفاظه على قدره سليمه لحرق الطاقه في جسمك باستمرار. شبابك، جمالك و صحتك يرتكزون على طريقة اهتمامك و عنايتك بهم. انت تعرفين اليوم كيف يمكنك ذلك. الان القرار لك اذا اردت الاستمتاع بهم اطول و قت ممكن.

928 views