فوائد شرب الماء , اهمية الماء للصحة

صور

يعتبر شرب الماء على الريق عند الاستيقاظ امر مهم جدا جدا يساعدنا على السيطره و الشفاء من الكثير من الامراض. و ينصح بتناول 4 كاسات يوميا و بشكل متقطع قبل تناول اي و جبه اي ما يعادل ليتر و ربع من الماء

اثبتت الابحاث العلميه ان شرب الماء على الريق يوميا في الصباح مفيد جدا جدا للصحه، و ينصح بان يتم شرب حوالي 4 كاسات يوميا من الماء على الريق بشكل متقطع، على ان يتم تناول اول و جبه بعد مرور 45 دقيقه ، كما اشارت الدراسه الى انه يفضل ان يصير الماء الذي يتم يتناول على الريق معتدل الحراره بمعنى الا يصير باردا؛ لان الماء البارد ربما يتسبب في الاصابه بالتهاب في الحلق او بالم في الاسنان.

فائدة شرب الماء على الريق

ان شرب الماء على الريق له فائدة عديده و يساهم في علاج العديد من الامراض، كالصداع ، الارهاق ، امراض القلب ، السل ، و امراض الكلى و الجهاز البولي.
شرب الماء على الريق في امراض الجهاز الهضمي ايضا كالحموضه و الامساك و الدزنتري و عسر الهضم و التهابات الامعاء و ارتفاع الضغط الدموي و الذبحه و غيرها.
يتسبب ضغط الماء المشروب المفاجىء على الامعاء بتشتيت جزيئات الاكل غير المهضومه و الغازات و الجزيئات الاخرى= الملتصقه بجدار الامعاء كما يتسبب بانفصالها, و ذلك بدوره يحسن عمل الامعاء.
يساعد شرب الماء على الريق بتجدد خلايا الجسم بصوره عامه و تتخلص هذه الخلايا بدورها من العناصر السامه و المشعه الملتصقه بها مما يسهل عمليه تنظيف الجسم من هذه العناصر المؤذيه. و هذه الحاله مفيده جدا جدا لدى المصابين بالسرطان و الامراض الايضيه.
شرب الماء على الريق صباحا باردا او دافئا يساعد على اطفاء ظما العطش.
يساعد شرب الماء على الريق المصابين بالتهابات المسالك البوليه و حصى الكلى في قتل البكتريا و التخلص من الحصى تباعا.
شرب الماء على الريق صباحا يثبط رغبه الشخص في تناول و جبه اكل ثقيله و يساعد في تنشيط العمليات الحيويه داخل خلايا جسمه .
و من جهه اخرى= يعتبر شرب الماء الدافئ في الصباح على الريق يساعد في اذابه الدهون المخزنه في انسجه الجسم و كذلك لاكساب الجلد نضاره و جمالا, كذلك يعتبر كيفية سريعه لاكساب الجسم الرشاقه و الحيويه.
كذلك هنالك اعراض مزعجه يعاني بعض الاشخاص المتابعين حديثا لنظام العلاج باستعمال الماء عند الصداع و الالم في مناطق مختلفه في الجسم اضافه الى الشعور بالدوار , كما يحس بالغثيان و يمر بنوبات تعرق و يعاني من الاسهال و يمر بفترات يحس بها بعدم الارتياح الا ان هذه الاعراض لا تخفي و رائها اي اذى او اثرا سيئا ممكن ان يلحق بالمريض حيث ان هذه الاعراض دليل على ان عمليه تخلص الجسم من الخلايا و العناصر الضاره ناجحه و هو دافع لاكمال العلاج باستعمال الماء كما ان الشخص يستطيع ان يقلل من كميه الماء المشروب يوميا الى مقدار ممكن تحمله الى ان تختفي هذه الاعراض ثم يعود ليشرب بنفس المقدار من جديد .
ملاحظه يمنع لمرضى القلب اتباع ذلك النظام العلاجي

 

  • فوائد شرب الماء للصحة
  • صور الحفاظ على الماء
  • صور عن اهمية الماء
  • صور ومعلومات عن فوائد المياه
  • فوائد الماء
  • فوائد لعق المني
  • فوائد مص القضيب وشرب المني
  • فويد شرب
  • نتائج شرب الماء للمراءة

1٬616 views