فوائد القرفة للوجه , ماسك القرفة للبشرة

ان القرفه هي نوع من التوابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لجنس من الاشجار هو شجر”القرفه Cinnamomum” و التي يشتهر لحاءها بالزيوت الاساسيه الشافيه التي ينتجها. تم استعمال القرفه لعده قرون في الطب الهندي و الصيني القديم لعلاج الامراض الرئيسيه كالسرطان، و الانفلونزا و عسر الهضم. يحتوي التابل العطر على الالياف و المنغنيز و الكالسيوم و الحديد و يستعمل عاده في الكثير من اطباق الطعام. ما لا يعرفه العديد من الناس ان ذلك التابل العطر يمتلك ايضا خصائص لعلاج الكثير من مشاكل الجلد و الصحه و الشعر.

صور

فائدة القرفه بالنسبه للجلد:

تحتوي القرفه على خصائص مضاده للميكروبات التي ممكن ان تفيد الجلد. اكتشف المزيد حول كيف ممكن لهذا التابل المتواضع ان يساعد في تنقيه و تطهير جلدك دون الحاجه الى علاجات منتجعات و صالونات ترائع باهظه الثمن.

  1. علاج حب الشباب، و البثور و العيوب:

تساعد القرفه على التخلص من حب الشباب و البثور على الوجه و الجسم. يتم هذا عن طريق تجفيف الجلد و جلب الدم و الاكسجين الى سطح الجلد الخارجي. تشمل الوصفه البسيطه خلط 3 معالق كبيره من العسل مع 1 ملعقه كبيره قرفه . ضعي المعجون على المناطق المتضرره و ترك الامر بين لليله كامله . او بدلا من ذلك، اتركيه مدة 20 دقيقه قبل غسله بالماء. كرري الامر الاسبوع المقبل.

  1. بلسم للبشره الجافه

تساعد القرفه على ازاله خلايا الجلد الميته ، و تساعد على استعاده تالق و ليونه للجلد. اصنع صنفره للجلد من اثناء الجمع بين ملح البحر، زيت اللوز، و زيت الزيتون و العسل و القرفه لمحاربه جفاف الجلد.

  1. محسن للبشره

وذلك بفضل الخصائص المضاده للفطريات و المضاده للبكتيريا، و تساعد القرفه في تحسين البشره . اهرسي موزه صغيره ، و اللبن الزبادي العادي، و القرفه المطحونه و عصير الليمون و مزجها في عجينه ناعمه . ضعيها على الوجه النظيف و اتركيها مدة 15 دقيقه قبل غسلها بماء فاتر. تخفيف الاكزيما: اصنعي مزيج من 1 ملعقه صغيره من العسل و 1 ملعقه صغيره من القرفه . ضعي طبقه رقيقه من العجينه على المناطق المتضرره . للحصول على اروع النتائج، و اصلي العلاج مدة اسبوع.

  1. تخفف من الخطوط الدقيقه

القرفه يحسن من تدفق الدم و ترفع الاكسجين و الدم الى السطح الخارجي للجلد و ذلك يسبب حد ادنى من الانتفاخ و بشره افضل. ممكن اعداد العلاج عن طريق خلط بضعه قطرات من زيت القرفه الاساسي و الفازلين و وضعه على كل انحاء الوجه، و اجتناب منطقه العين.

  1. تمنع الالتهابات الجلديه و علاج الخدوش و الجروح:

بالنسبه لاي نوع من العدوى الجلديه ، ممكن صنع عجينه من العسل و مسحوق القرفه بنسب متساويه و تطبيقها على المنطقه المصابه . و من المعروف ايضا ان القرفه علاج للقوباء الحلقيه . و علاوه على ذلك، لعلاج الخدوش و الجروح، و هذا ببساطه من اثناء نشر بعض مسحوق القرفه لقتل الجراثيم و الشفاء بسرعه .

  1. علاج الاقدام الخشنه

القرفه ممكن ان تطري الجلد الخشن و الجاف و هذا بسبب ثراءها بالخصائص المضاده للاكسده . ممكن اعداد حمام القدم عن طريق خلط عصير 5 ليمونات، و ملعقه كبيره من زيت الزيتون، ربع كاس حليب كامل الدسم، و نصف كاس ماء و 2 معالق كبيره من القرفه المطحونه . نقع القدمين في ذلك الحمام مدة 15 دقيقه للحصول على اقدام ناعمه و سلسه .

فائدة القرفه للشعر:

منذ العصور القديمه ، كانت القرفه من التوابل ذات القيمه في على جعل الشعر قوي و جميل. القرفه تضمن تعزيز الدوره الدمويه في الجسم، و التي تضمن حصول جذور الشعر و فروه الراس على التغذيه المطلوبه ، و الاكسجين، مما يؤدي الى شعر قوي و رائع و صحي.

  1. تحفز نمو الشعر:

شعرك سيحب مزيج من العسل و القرفه . استعمال قناع الشعر مره و احده كل اسبوع للحصول على اروع النتائج. امزجي بين ملعقه صغيره من القرفه المطحونه ، و ملعقه صغيره من العسل، و ملعقه كبيره من زيت الزيتون و البيض. ضعي قناع على الشعر و اتركيه مدة 20 دقيقه قبل غسله بدقه بشامبو خفيف.

  1. منظف لفروه الراس:

القرفه تغذي فروه الراس من اثناء العمل كعامل تقشير. امزجي ملعقه صغيره من القرفه المطحونه ، ملعقه كبيره من العسل و ربع كاس زيت زيتون دافئ معا و دلكي فروه الراس و سوف تحفز التنظيف. يترك الخليط على الشعر مدة 20 دقيقه قبل غسله بالشامبو العادي.

  1. تخفف لون الشعر:

اذا لزم الامر، ممكن للقرفه تفتيح لون الشعر. اخلطي نسب متساويه من منعمات الشهر و مسحوق القرفه . غطي طول الشعر بالخليط. ضعي الخليط بالتساوي لتجنب الخطوط مختلفه اللون. سرحي شعرك، و ازيلي كل العقد و الاشتباكات و غطيه بقبعه الدش. يترك الخليط لليله ، و يغسل الشعر في الصباح.

الفائدة الصحيه للقرفه

تمتلك القرفه خصائص مضاده للميكروبات تساعد على منع الكثير من الاضطرابات الصحيه . القرفه من التوابل القويه التي ممكن ان تاخذ صحتك الى المستوى الاتي. حاولي دمج القرفه في النظام الغذائي و نظام جمالك اليومي لجني فائدة القرفه الجميلة .

  1. تقلل من نسبه الكولسترول في الدم:

ثبت علميا ان تناول ربع ملعقه صغيره من القرفه يوميا يحد من مستويات الدهون الثلاثيه و الكوليسترول في الدم.

  1. التخلص من الام:

يستخدم مسحوق القرفه عاده لعلاج الالم لانه يتفاعل مع البروستاجلاندين الذي يساهم في الانقباض و يرخي انسجه العضلات.

  1. علاج البرد:

القرفه هي عشب مدفئ يتستخدم لعلاج نزلات البرد و الانفلونزا العاديه . و عند اضافتها الى الشاي و الزنجبيل تعتبر مخلص ممتاز من البرد. و يشمل علاج احدث اضافه ربع ملعقه صغيره من مسحوق القرفه لملعقه كبيره من العسل. و تناول الخليط مرتين في اليوم مدة 3 ايام حصول على اروع النتائج.

  1. تمنع التهاب المفاصل:

التهاب المفاصل يسبب الالم و التورم في المفاصل و تساعد القرفه على تخفيف الاعراض. اضف ملعقتين من العسل و ملعقه صغيره من مسحوق القرفه في كاس ماء ساخن. اشرب الخليط مرتين في اليوم لتخفيف الام التهاب المفاصل.

  1. تساعد على الهضم:

القرفه تساعد على التخلص من الدهون، و بالتالي تساعد على الهضم. و علاوه على ذلك، فان مزيج العسل و القرفه يساعد ايضا في علاج قرحه المعده و يخفف من الغازات.

  1. صحه القلب:

اخلط مسحوق القرفه و العسل و اصنع عجينه سميكه قابله للفرد. استبدال المربى العاديه بهذا الخليط و تناوله يوميا. ذلك سوف يقلل من مخاطر الاصابه بازمات قلبيه .

  1. تشجع على فقدان الوزن:

تفيد القرفه في خفض مقاومه الانسولين و تضاعف قدره الانسولين على استقلاب السكر في الدم لثلاث اضعاف. و بالتالي هذه التوابل تساعد على الحد من الجوع و الرغبه الشديده في السكر، مما يؤدي الى فقدان الوزن.

  1. المساعده في الحيض:

استهلاك الشاي و القرفه يساعد النساء اللاتي يعانين من نزيف الحيض الغزير.

  1. تمنع السرطان:

تحتوي القرفه على خصائص مضاده للسرطان. اصنع خليط من العسل و مسحوق القرفه في الماء. اشرب الخليط مرتين في اليوم مدة 3 اشهر لعلاج سرطان العظام و المعده .

  1. تزيد من طول العمر:

من المعروف ان القرفه تعزز طول العمر. اخلط 4 معالق صغيره من العسل، 1 ملعقه صغيره من مسحوق القرفه ، و مقدار 3 كاسات من الماء و شربها 3-4 مرات يوميا يزيد طول العمر.

  1. علاج مرض السكري:

عند تناول ربع ملعقه صغيره من القرفه على مدى فتره شهرين تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم بنسبه 30 في المائه .

  1. علاج العقم:

تحتوي القرفه على مغذيات تدعى سينمالدهيد، و المعروف انها تزيد مستوى هرمون البروجسترون و تخفض مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء. التوازن الهرموني يقلل من فرص العقم عند النساء.

  1. تمنع امراض التدهور العصبي.

تساعد القرفه على تقليل الالتهاب المزمن الذي يرتبط مع الامراض العصبيه كالالزهايمر و مرض باركنسون و التصلب المتعدد.

  1. تعزز عمل الدماغ:

شم القرفه بانتظام يساعد على زياده القدره المعرفيه و الذاكره في الدماغ.

  1. معطر للفم:

تساعد القرفه على مكافحه رائحه الفم الكريهه . مضغ عدد قليل من عيدان القرفه او الغرغره بالماء الدافئ بالقرفه يساعد على التخلص من رائحه الفم الكريهه بشكل فعال.

هل اقنعك ذلك باضافه القرفه الى نظام الجمال و النظام الغذائي الخاص بك اترك لنا تعليق ادناه لمعرفه ما اذا كان القرفه ساعدتك ام لا.

857 views