فوائد السفرجل الصحيه , فاكهه السفرجل و استخدامتها

صور

                                           فائدة السفرجل

يعد السفرجل واحد من اقدم الفواكه التي زرعت عبر التاريخ, فهو كان يزرع منذ 4 الاف سنه قبل الميلاد, كما انه ربما امتزج مع العديد من التقاليد و العادات اليونانيه و الرومانيه القديمة .

فائدة السفرجل

تشبه فاكهه السفرجل فاكهه الكمثري من حيث الشكل الى حد كبير, كما تتميز بطعم حامض و حلو و مر عند اكله طازجا. اما بهذا المقال, نتعرف معا على ابرز فائدة السفرجل على جسم الانسان, بالاضافه الى فائدة للحامل.

1. فائدة السفرجل للحامل

يحتوي السفرجل على الكثير من المواد الضرورية للحمل, فهو يضم الكثير من الفيتامينات الضرورية مثل الفيتامين E الذي يعد من الفيتامينات التي تحفز المرأة على الحمل.

كما ان السفرجل يضم الكثير من المعادن و الفيتامينات الثانية =التي تساعد على حماية الجنين خلال و قوع الحمل مثل معدن الحديد, و ينصح بتناول السفرجل للمرأة الحامل بانتظام بالطعام.

وقد بينت دراسات ثانية =متفرقه ان طعام السفرجل يحمي الجنين من الاجهاض,كما ذهبت دراسات ثانية =الى ان السفرجل يعطي جمالا للطفل بعد و لادته بالنسبة للامهات اللواتي يتناولنه اثناء الحمل.

2. فائدة السفرجل للجسم

• يحتوي السفرجل على مواد التانين و البكتين مما يجعله يعد علاجا فعالا ضد الاسهال و اضطرابات الامعاء, كما ان له القدره على الاحتفاظ بالماء و تقويه الغشاء المخاطي المعوي بالاضافه الى انه يحمي من الاصابة بامراض القولون.

• من فائدة السفرجل كذلك انه مطهر قوي و طارد للسموم بفضل ما ده البكتين التي تعمل على امتصاصها, كما انه يعمل كمضاد للبكتيريا و الجراثيم الضارة بالجسم.

• طعام السفرجل يمنع من ارتفاع مستويات السكر بالدم بعد الاكل, مما يجعله من الاطعمة = المفيدة لمرضى السكري من النوع 2, فهو يعمل على تنظيم نسبة السكر الدم بالدم و يخفض من احتمال الاصابة به.

• و ربما اشارت دراسات ثانية =الى ان شرب عصير السفرجل كل يوم نص كاس عىل الاقل مع القليل من السكر يفيد بحالات التهابات المفاصل و الامه.

• السفرجل مفيد للتخسيس و حرق الدهون, فهو فقير الى السعرات الحرارية بالاضافه الى انه يحتوي على الكثير من الالياف مما يجعله يكبح الشعور بالجوع و يعطي الشبع مدة اطول بعد اكله, مما يجعله طعاما بمواصفات رفيعه لمن يتبعون رجيم التخسيس او التنحيف.

• بالاضافه الى ان السفرجل يستخدم عند الاشخاص الذين يعانون من بحه الصوت مع العسل, كما انه مفيد ضد حالات السعال و نزلات البرد و مدر للبول كذلك.

• كما ان السفرجل مفيد لحالات الدوار و مقوي للقلب, و ربما بينت الدراسات ان شرب عصير السفرجل على الريق يساعد على خفض درجه حراره الجسم.

743 views