تغيير الباسوورد للمودم , الانواع والموديلات المختلفة لاجهزة المودم

صور

هناك الكثير من الانواع و الموديلات المختلفه لاجهزه المودم التي تستعمل للربط بالانترنت، منها القديم و منها الحديث، و هي تستعمل عاده مع اشتراكات ADSL التي تسمح بتوفير خدمه الانترنت عن طريق خط الهاتف و امكانيه استخدامهما معا في نفس الوقت، و هو جهاز بسيط يقوم بتحويل موجات الهاتف الى رقميه و بالعكس حتى تتمتع بخدمه الانترنت. من فتره الى اخرى= ربما تحتاج لسبب او لاخر للقيام بتغيير كلمه السر Password لجهاز المودم الخاص بك او لاحد اجهزه الشبكه مثل: Router, Switsh, Access Point و باختلاف الشركات المصنعه لجهاز المودم او لباقي الاجهزه فان عمليه اعدادها و تجهيزها صار اكثر سهوله من ذي قبل، حيث ان هناك دليل استعمال مرفق مع كل جهاز يبين لك طريقة الاستعمال و الميزات المتاحه بجهازك.

كما اسلفنا سابقا فان هناك الكثير من الشركات العالميه تقوم بتصنيع هذه الاجهزه، كما انها ترفق دليل خاص بالاستعمال مع تلك الاجهزه، لكن عمليه الاعداد الخاصه بتلك الاجهزه تتشابه من حيث المبدا و كيفية التشغيل، و في حال ضياع دليل الاستعمال او عدم توفر اللغه العربيه لجهاز المودم الخاص بك يرجى اتباع الخطوات الاتيه: قم بتوصيل جهاز المودم مع جهاز الكمبيوتر من اثناء الكيبل الخاص بذلك يصير الكيبل مرفق مع الجهاز). قم بادخال رقم IP الخاص بالجهاز و الذي يتواجد عاده اسفل جهاز المودم، و على الاغلب يصير 192.168.0.1 ادخل اسم المستخدم و كلمه المرور و التي تتواجد ايضا اسفل الجهاز ما لم يتم تغييرها، و تكون=بالعاده admin ستظهر لك قائمه بالخيارات و الادوات التي يوفرها الجهاز.

ابحث عن ادوات او Tools، عاده ما تحتوي الخيار الخاص بتغيير كلمه السر للمودم، و لغايه التغيير سيتم طلب كلمه المرور القديمه من اجل التحقق من صحه المستخدم. بعد تغيير كلمه المرور بامكانك تغيير اسم المستخدم و رقم ال IP الخاص بالمودم و هذا من اجل الحصول على حمايه اكبر. في حال عدم تذكر كلمه السر الخاصه بجهاز المودم عليك اعاده ضبط المصنع لجهازك حتى تتمكن من ادخال كلمه سر جديده، كما ان الانواع القديمه من اجهزه المودم لا تسمح لك بالدخول و التعديل عليها، فيجب ان تدخل اسم المستخدم و كلمه المرور الخاصه باشتراكك من اثناء جهاز Router، و في حال كنت ربما نسيت كلمه المرور الخاصه باشتراكك عليك مخاطبه شركه مزود خدمه الانترنت التي قمت بالاشتراك معها.

 

694 views