المريمية الاستخدامات العلاجية المريمية , فوائد عشبة الميرمية

الميرميه و فوائدها – فائدة عشبه الميرميه

 

زيت الميرميه للبشره

فائدة الميرميه للتنخيف وتخفيف الوزن:

اتى الميرميه من جنس الشيح، شيح الذي ينتمي الى عائله  Compositate ، هذه العائله لديها ما يقرب من 180 نوع مختلف تم استخدامها لعلاج المرضى. ويطلق على الميرميه باللهجه المغربيه بكلمه الساليمه .

الميرميه من السهل التعرف عليها و  انواع الميرميه . الانواع الاكثر شيوعا من الميرميه هو ثلاثي الاوراق، و هي عشبه يصل صولها الى شبر و احد تقريبا، مع ثلاثه فصوص تبدو و كانها ثلاثه اسنان.

للميرميه لون رمادي اخضر، ينمو في شجيره مع الكثير من الفروع التي تنمو الى ارتفاع يتراوح بين اثنين و خمسه اقدام. يحتوي على و الزهور مخضر بيضاء صغيره ، و تنمو عاده في و قت متاخر من الصيف حتى فبراير.

ولي اوراق الميرميه  رائحه روعه عندما يتم سحقها. و هنا اختلاف حول اصل الميرميه ، ويقال انه جزء من عائله عباد الشمس. تستطيع اوراق عشبه الميرميه ان تتحمل الجفاف و الجفاف نفضي.

يعتبر الميرميه جزء كبير من الطب التقليدي، في الواقع، الميرميه تحتوي على مجموعه كبيره من المواد و اضافتها الى عنصر احدث ربما يفيد كثيرا. بالاضافه الى ذلك، ممكن ان يستعمل الزيت المستخرج من الميرميه لاستخدامه في عده اغراض.

صور

شاي الميرميه للحامل للتنخيف

الميرميه و فوائدها – فائدة عشبه الميرميه

للميرميه مجموعه من الاستخدامات الطبيه ، و ربما تستعمل كذلك كشاي ” شاي الميرميه  ” و ك ” زيت الميرميه  “. عشبه الميرميه للمعده  منشط ممتاز و مساعده على الهضم و يستخدم كدواء مضاد للدود، و طرد الديدان المعويه . تساعد زيت المرميه  على عمليه التعرق، و تحفيز التعرق في حاله الحمى الجافه . اذن يتبين لنا خاصيه  عشبه الميرميه للتعرق. للميرميه فائدة مهمه كذلك في حاله التشنج، و يستخدم الميرميه لتنظيم الدوره الشهريه و تسويه  الاعصاب المتوتره . كما تم استخدامه من قبل الهنود الاصليين لمكافحه السرطان.

توجد مجموعه من استخدمات لعشبه الميرميه  على مر السنين. على سبيل المثال، ثم استخدامها من طرف الهنود على انها مصدات الرياح للتقليل من اثار الرياح القويه ، و بناء المتاريس. و استعملت كسهام. كانت تستعمل ايضا في  والطقوس، و لا سيما في الاحتفالات التي تتعلق بالموت.

زيت الميرميه و فوائدها:

الميرميه كعلاج للعديد من الامراض و استخدام زيت الميرميه  المستخلص من عشبه المرميه كعلاج لاضطرابات الشعب الهوائيه و تطبيقه موضعيا لعلاج الجروح و الالتهابات. و تستعمل  زيت الميرميه لصد البراغيث، و من اكثر استعمالات زيت الميرميه  شيوعا هي علاج دهنها موضيعا لعلاج الروماتزم و التهاب المفاصل.

الميرميه و الحمل – المرميه للحامل:

يستخدم و الشاي المصنوع من اوراق شجيره  الميرميه للحامل، كعلاج فعال للاسهال خلال فتره الحمل، و يتم الاستعانه بشاي الميرميه للحمل في حاله المشاكل الخاصه بالدوره الشهريه و انتفاخ. كان يستعمل من طرف الهنود عاده كعلاج الصداع المرافق لاعراض الحمل  وللانفلونزا.

وقد تعاني المراه الحامل من مشاكل في القدمين بسبب ثقل الحمل، لدى تم استعمال عصاره اوراق عشبه الميرميه لغسل و علاج القدمين. تستعمل زيت الميرميه لتعزيز نمو الشعر المتساقط خلال فتره الحمل وبعدها . ايضا ممكن الاستعانه بهذا الزيت في التمشيط اليومي للشعر للحصول على شعر اسود.

المرميه للشيب:

يساعد الميرميه على ازاله الشيب الذي يخرج كعلامه لتقدم في السن او للاسباب اخرى. فقد اكد عشبه الميرميه  مفعولها في ازله الشيب.
فائدة الميرميه للبشره

وقد قام الدكتور “ويس لارسن” بعدد كبير من الابحاث على النباتات الطبيه من بينها عشبه الميرميه . يقول: “من عصور ما قبل التاريخ هنود الغرب يستعمل النبات الميرميه لنزلات البرد التي تؤثر على البشره عبر الحك في منقطه الانف بشكل مكثف مما يؤدي الى احمرار هذه المنطقه .

ويستعمل زيت المرميه للعنايه بالبشره  عبر مضغ اوراق الميرميه لتخفيف اضطرابات الجلديه ، و للميرميه فائدة على البشره  القدمين عن طريق اضافه اوراق مجففه في الماء الساخن و وضع القدمين فيها.

واستخدمت الميرميه للعنايه بالبشره بعد فتره الحمل للتخلص من التجاعيد الناتج عن هذه المرحله المهمه في حياة كل مراه . عبر دهن مستخلص زيت شجيرات الميرميه  .

وممكن العنايه ببشره طفلك من بعض المشاكل التي ربما يعاني منها من ابرزها الطفوح الجلديه او بعض الالتهابات الناتجه عن الاصابه الخارجيه للجلد، عبر و ضع بعض اوراق الميرميه لعلاج الطفح الجلدي بشكل موضعي على مكان الاصابه لدى طفلك.

اضرار الميرميه

ومن المعروف الميرميه تسبب الحساسيه  في البشر و ممكن ان يؤدي حتى في التهاب الجلد اذا كان يطبق موضعيا على الجلد من الناس حساسين للمواد الموجوده فيها، لدى توجد استشاره الطبيب قبل استعمال العشبه .

من ناحيه اخرى، يمكن لعشبه الميرميه ان تسبب تخثر الدم الداخلي.

وبالاضافه الى ذلك، فانه ربما يؤدي ايضا الى تكوين الجلطه الدمويه في الجهاز الهضمي و الكبد.

فائدة الميرميه للتنخيف وتخفيف الوزن:

 

لم يثبت علميا فائدة الميرميه للتنحيف, و ذكر المستخدمون نتائج متضاربه للميرميه في التخسيس و التنحيف. لكن بشكل عام يساعد الميرميه في تنظيم عمليه الهضم و تساعد عمليه الهضم الجيد على زياده التمثيل الغذائي و من ثم حرق السعرات بشكل اروع مع اتباع نظام غذائي صحي و الرياضه .

775 views