الجنين في الشهر السادس الذكر , حركة الجنين في الحمل



13717 الجنين في الشهر السادس الذكر - حركة الجنين في الحمل رافي سطام

غالبا ما تبدا المراة الحامل بالشعور بحركة الجنين بدءا من الشهر الخامس اي من الاسبوع الثامن عشر تقريبا. فتنتظر الحامل هذي اللحظة بفارغ الصبر لكي تشعر بحركة الجنين داخل احشائها. ففى هذي اللحظة تتخطي المراة السعادة و تنسي جميع الاعراض التي كانت و التي لا تزال تعانى منها. لكن مع تقدم الوقت، تتساءل العديد من النساء عن مراحل تطور نمو الجنين. فتابعينا فهذا النص لمعرفة كيف تكون حركة الجنين فالشهر السادس.

للمزيد: متي تشعر الحامل بحركة الجنين؟

يبلغ طول الجنين اثناء الشهر السادس 33 سنتيمترا اما و زنة فيصل الى 700 غراما. تتطور حركة الجنين فشكل ملحوظ اثناء الشهر السادس من الحمل عندما تصبح لدية القدرة على السعال و الفواق. اضافة الى ذلك، يبدا الجنين بفتح عينية تدريجيا و تتكون عضلات ساقية و اليديه.

ويتميز الشهر السادس بقدرة الجنين على سماع الاصوات التي تدور حولة و يبدا بالركل و الحركة بسرعة لدي سماعة اي ضجيج مفاجئ كالموسيقي العالية .

الجدير بالذكر انه ممكن للطفل فهذا الشهر ان يقوم من 20 الى 60 حركة اثناء نص ساعة اما اذا كان نشيطا فبامكانة انجاز حوالى مئة حركة .

للمزيد: ما هي علامات توقف نبض الجنين؟

علي الام ان تعلم ان عليها الانتباة جيدا الى نوعية الاكل الذي تتناولة من اجل صحتها و صحة الجنين معا. فاثناء الشهر السادس تحتاج الحامل الى حوالى 300 سعر حرارى اضافى فاليوم الواحد. كما تنصح بشرب حوالى 8 كاسات من الماء او العصير او اللبن.

اخيرا، على الحامل ان تستشير الطبيب المعالج فورا فحال لم تشعر باى حركة قبل الاسبوع الرابع و العشرين.

  • اشكال الجنين في الشهر الرابع
  • معرفة نوع الجنين شهر السادس