التوبة خالد الراشد , احدث دروس خالد الراشد

 

صور

ان الحمد لله، نحمده و نستعينه و نستغفره و نستهديه، و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا، من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له، و اشهد ان لا اله الا الله و حده لا شريك له و اشهد ان محمدا عبده و رسوله.

يا ايها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته و لا تموتن الا و انتم مسلمون [ال عمران:102]، يا ايها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس و احده و خلق منها زوجها و بث منهما رجالا كثيرا و نساء و اتقوا الله الذي تساءلون به و الارحام ان الله كان عليكم رقيبا [النساء:1]، يا ايها الذين امنوا اتقوا الله و قولوا قولا سديدا يصلح لكم اعمالكم و يغفر لكم ذنوبكم و من يطع الله و رسوله فقد فاز فوزا عظيما [الاحزاب:70-71].

اما بعد..

فان اصدق الحديث كلام الله و خير الهدي هدي محمد صلى الله عليه و سلم و شر الامور محدثاتها و كل محدثه بدعه و كل بدعه ضلاله و كل ضلاله بالنار.

قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمه الله ان الله يغفر الذنوب كلا انه هو الغفور الرحيم [الزمر:53]، و انا لغفار لمن تاب و امن و عمل صالحا [طه:82].

انا و اياكم في مكان مبارك في ساعه مباركه في حضور مبارك في ليله عنوان: توبه صادقه .

التوبه بدايه حياة و نهايه حياة ، بدايه مع الهدايه و نهايه مع الغوايه ، التوبه منه و فضل من الله يمن بها على من يشاء من عباده فهو التواب الرحيم.

التوبه امتحان للتائبين ليعرف الصادقون و الكاذبون، التوبه ميلاد جديد و انطلاقه الى عهد مديد، انها حياة شعارها الحياة مع الله.

المطلوب: هو الصدق مع الله، لذا اسميت المحاضره توبه صادقه .

احبتي كثير هم الذين يتوبون، لكن قليل هم الذين يصدقون في توبتهم و يثبتون.

كتبت المحاضره على مدى ايام و ليال طوال، تنقلت فيها من كتاب الى كتاب، و سمعت اخبارا و اخبارا فاخترت من اخبار الماضي و الحاضر طرزتها بالايات و الاحاديث و الاثار، ضمنتها ابياتا من الاشعار و اقوالا للصالحين الاخيار.

اردت من طرح المقال تثبيت التائبين و تذكير الغافلين.

اردت ان اذكر الكل انه ما نزل ذنب الا ببلاء، و ما رفع الا بتوبه ، جعلت الحديث موجها للكل ذكرانا و اناثا نساء و رجالا، فالتوبه و ظيفه الجميع.

فهيا معا نركب قطار المستغفرين الى ديار التائبين، و ننضم الى قوافل العائدات و العائدين، و نبدل الحال من حال الى حال قبل نزول مفرق الجماعات و هاذم اللذات، فلا ندري اين تكون=الدار غدا، الى روضه من رياض الجنه ام الى حفره من حفر النار، و من اشرقت بدايته اشرقت نهايته، و من كان مع الله كان الله معه، ان من صدق مع الله في توبته صدق الله معه و وفقه لحسن خاتمته.

ان التوبه و النجاه بالاستغفار لا بالتمادي و الاستهتار، و انه من بذل الاسباب و صل الى الابواب.

عناصر اللقاء:

العنصر الاول: توبه كاذبه .

العنصر الثاني: باختصار مع الذين خلفوا.

العنصر الثالث: من ترك شيئا لله.

العنصر الذي يليه: لست فاتنه بل ظالمه .

ثم اخيرا: اعتبروا يا اولي الابصار!

700 views