التخلص من رائحة المهبل الكريهة , القضاء علي الرائحة المهبلية

صور

الرائحه المهبليه هي مشكله شائعه جدا جدا في معظم النساء , ممكن ان يرجع هذا الى عدد من الاسباب، كنمو البكتيريا، عدوى الخميره ، و سوء النظافه ، و التغيرات الهرمونيه ، و الامراض المنقوله جنسيا . ربما يصير هنالك اعراض اخرى= كاحمرار، حكه و حرقان و تهيج في منطقه المهبل. رائحه مريبه على و جه الخصوص تكون=سبب في التهاب المهبل الجرثومي. مهما كان السبب، فان رائحه المهبل تكون=محرجه للغايه . هنالك الكثير من العلاجات الطبيعيه للمساعده في علاج رائحه المهبل .
رائحه المهبل

وفيما يلي اهم 10 طرق للتخلص من رائحه المهبل
1. خل التفاح
نظرا لخواصه المضاده للبكتيريا و المطهره فان خل التفاح ممكن استخدامه لمحاربه رائحه المهبل . في الواقع، اخذ حمام مع خل التفاح هي و احده من ابسط الطرق للتخلص من الرائحه السيئه . و ذلك سيساعد على محاربه السموم و البكتيريا التي تسبب الرائحه المهبليه , و سوف يساعد ايضا في استعاده جوده الوسط الحمضي في المهبل .
الكيفية
مزج كوبين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ , نقع فيه مدة 20 دقيقه . اتباع ذلك العلاج عده مرات في الاسبوع للحصول على نتائج سريعه .
يمكنك ايضا شرب كاس من الماء الممزوج مع ملعقه او ملعقتين من خل التفاح يوميا .
2. صودا الخبز
صودا الخبز هو عنصر ممكن استخدامه لتحقيق التوازن في مستوى الحموضه في الجسم. عندما يصير مستوى الحموضه في حاله توازن، فان مشكله رائحه المهبل تختفي .
الكيفية
اضافه نصف كاس من صودا الخبز لمياه الحمام , ينقع الجزء السفلي من الجسم فيه مدة حوالي 20 دقيقه , تجفيف نفسك جيدا باستعمال منشفه نظيفه . و ذلك العلاج يساعد على محاربه عدوى الخميره ، و ممكن ان يساعد على التخلص من الرائحه بسرعه .
3. الزبادي
الزبادي من المقومات الجيده التي ممكن استخدامها لعلاج رائحه المهبل , الزبادي غني بالبكتيريا النافعه ، التي تساعد على مكافحه العدوى المبيضات واحد من الاسباب الاكثر شيوعا لرائحه المهبل و استعاده المستوى الطبيعي لحموضه المهبل. بمجرد توازن مستوى درجه الحموضه ، ستزول الرائحه المهبليه .
الكيفية
تناول كوبين من اللبن الزبادي يوميا. يمكنك ايضا ان تاخذ مكملات بروبيوتيك.
4. الخل الابيض
الخل الابيض لديه القدره على تحييد الروائح عن طريق تحطيم رائحه البروتينات و استعمال شطف الخل الابيض يساعد في القضاء على رائحه المهبل . و سوف يساعد ايضا في استعاده مستويات الحموضه في المهبل .
الكيفية
خلط نصف كاس كلا من الخل الابيض و الملح في ماء الحمام الفاتر النقع فيه لبضع دقائق.
اتباع ذلك العلاج عده مرات في الاسبوع.
5. زيت شجره الشاي
زيت شجره الشاي مضاد حيوي قوي و كذلك له خصائص مطهره ، و بالتالي فانه ممكن ان يستعمل للتخلص من رائحه المهبل الكريهه . سوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسهم في هذه المشكله .
الكيفية
اضافه ثلاث قطرات من زيت شجره الشاي الى كاس من الماء . استعمال ذلك الحل لشطف المنطقه المصابه يوميا او عده مرات في الاسبوع .
6. الثوم
الثوم هو مضاد حيوي طبيعي ممكن ان يصير عامل كبير للتعامل مع الالتهابات المهبليه و كذلك الرائحه المهبليه . و الخصائص المضاده للفطريات الموجوده في الثوم تساعد في مكافحه عدوى الخميره و تساعد جسمك على التخلص من البكتيريا السيئه .
الكيفية
تناول الثوم في مظهر مواد خام او مطبوخه على اساس يومي. يمكنك تناول و احد او اثنين من فصوص الثوم الخام على الريق مع كاس من الماء الدافئ. يمكنك ايضا اضافه معجون فصوص من الثوم الى الاطباق و السلطات.
خيار احدث هو و ضع قطعه من الثوم في المهبل مدة ساعه او اثنتين. تفعل ذلك مره يوميا حتى يمكنك التخلص من هذه المشكله .
7. الحلبه
الحلبه هي مفيد للغايه بالنسبه للمراه عندما تستهلك على اساس منتظم، فانه يساعد على توازن الهرمونات و تعزز الدوره الشهريه العاديه .
الكيفية
نقع و احد او اثنين معالق صغيره من بذور الحلبه في كاس من الماء قبل الذهاب الى السرير. في صباح اليوم الاتي، تصفيته و شرب الماء على معده فارغه .
يمكنك ايضا استعمال بذور الحلبه لصنع الشاي العشبي . لاعداد ذلك الشاي، غلي ملعقه من بذور الحلبه في كاس من الماء. يصفى و يشرب منه مرتين في اليوم.
ملاحظه الحلبه ممكن ان تسبب الاسهال و تهيج الجلد. اذا و اجهت هذه الاثار ، يجب التوقف عن استعمال ذلك العلاج .
8. عنب الثعلب الهندي
عنب الثعلب الهندي، المعروف ايضا باسم قانون مكافحه غسل الاموال ، ممكن استخدامه للتخلص من رائحه المهبل الكريهه . بل هو من طرق تنقيه الدم الطبيعيه و المطهر العضوي ، و بالتالي فانه ممكن السيطره على العدوى التي تسبب الرائحه المهبليه .
في الوقت نفسه، ممكن لهذا المكون الطبيعي ايضا ان يستعمل للسيطره على الافرازات المهبليه السميكه .
الكيفية
مجرد طعام عنب الثعلب الهندي يوميا، سواء الخام او في مظاهر اخرى= كالمخللات، و مسحوق قانون مكافحه غسل الاموال، و عصير .
9. النيم
له خصائص مضاده للجراثيم و مضاده للفيروسات،لذلك ممكن ان يستعمل ايضا لمكافحه الالتهابات المهبليه و التخلص من الروائح المهبليه .
الكيفية
غلى حفنه من اوراق النيم في و عاء من الماء تصفيته و تركه ليبرد .
استعمال ذلك الحل لشطف منطقه المهبل يوميا لبضعه ايام او اسبوع .
10. الحمضيات
الاطعمه الحمضيه ممكن ايضا ان تساعد جسمك على مكافحه الالتهابات و منع الرائحه المهبليه . الاطعمه الحمضيات غنيه بفيتامين C ، و تقوي المناعه ، و تساعد ايضا على ازاله السموم الضاره الموجوده في الجسم.
وتقوي نظام المناعه ليسمح لجسمك محاربه البكتيريا الضاره التي تسبب رائحه المهبل. و هذه الفاكهه تساعد ايضا في مكافحه التهابات المسالك البوليه .
مجرد طعام الفاكهه كالعنب و البرتقال و الليمون الحلو و الليمون و التوت البري، الجريب فروت و الاناناس .
نصائح اضافيه
• شرب العديد من الماء طوال اليوم لطرد السموم و البكتيريا الضاره من الجسم. و سوف تساعد ايضا في درء مجموعه متنوعه من القضايا الصحيه .
• اجتناب الكربوهيدرات المكرره و الكافيين و المشروبات السكريه . السكر يحفز انتاج الخميره .
• تحقق من و جود علامات محتمله للعدوى التي ممكن ان تسبب هذه المشكله .
• المحافظه على النظافه الشخصيه السليمه .
• ارتداء سراويل قطن 100٪ ان تسمح دوران الهواء و تساعد على الحفاظ على الفرج مع التهويه ، و بالتالي اجتناب التعرق المفرط.
• تغيير بطانات اللباس الداخلي في كثير من الاحيان.
• اجتناب استعمال المنتجات المعطره لانها ربما تساهم في درجه الحموضه المهبليه غير المتوازنه .
• في حال حدوث المشكله في الغالب بعد الجماع , ببساطه غسل المهبل مع الصابون المعتدل و المياه بعد ممارسه الجنس .
• ممارسه الجنس الامن.

  • القضاء على رائحة الفرج الكريهة
776 views