يوم الثلاثاء 12:31 مساءً 21 يناير 2020

فوائد زيت الخروع للشعر , عمل حمام زيت للشعر

صورة فوائد زيت الخروع للشعر , عمل حمام زيت للشعر

صور

الخروع او ما يعرف بنبتة الخروع ذات اوراق و بذور سامة ، لكنها تحتوى على ثمار و توجد بها لوزة ، حيث يتم عصرها لاخراج الزيت الذى لا لون له، و هو من اروع الزيوت الطبيعية ، التي يستعملها الانسان في عدة استعمالات؛ نظرا لفوائدة الجمة ، و التي منها: قدرتة على ازالة البقع في الجسم، و يضفى بريقا و لمعانا على شفاة الانسان، و يعتبر مغذيا و مكثفا للشعر، اضافة الى الاستعمالات الثانية =في الدهانات، و الطلاء، و صناعة الصابون، و استعمالة كملين داخلى لحالات الامساك و غيرها.

تعتبر افريقيا هي الموطن الاصلي لنبات الخروع، على الرغم من انه صار يزرع في معظم المناطق التي تتميز بانها معتدلة استوائية ، حيث تتسم هذه المناطق باشجارها المعمرة .

الخروع و فائدة لشعر الانسان فائدة العامة منذ الاف السنين ولا سيما عند المصريين القدماء كان استعمال زيت الخروع لتغدية الشعر هو اروع علاج صحي و تجميلي، حيث ثبتت نتائجة الايجابية في نمو شعر قوي، و اكثر سمكا و لمعانا، و بات يستعمل في معظم الدول العربية و الاوربية ايضا كعلاج طبيعي قوي التاثير، و يعد تاثيرة ايجابا على الشعر و نموه. يستطيع زيت الخروع بمجرد و ضعة على الراس و فركة ان يحفز الدورة الدموية ، التي تعمل على انعاش فروة الراس، و من ثم دخول الزيت و نمو الشعر.

صورة فوائد زيت الخروع للشعر , عمل حمام زيت للشعر

  • صور انضف انواع الحشيش
  • فوايد حمام الزيت للشعر

823 views