انتفاخ لحم الضرس , اسباب واعراض التهاب الضرس

صورة انتفاخ لحم الضرس , اسباب واعراض التهاب الضرس

صور

اسباب و اعراض التهاب الضرس يتلهب الضرس لعدة عوامل تؤثر على العصب النسيج الذى يحتوى على الاوعية الدموية ، و هي: تسوس الضرس بشكل عميق ينخر طبقة التاج و الميناء، فيلتهب عصب السن لتعرى الطبقة و تعرضها للتسوس. معالجة الاسنان بشكل متكرر يؤدى الى التهاب العصب و اللثة و الاسنان. كسور يتعرض لها الضرس بسبب تناول بعض الماكولات القاسية او ضعف في بنية الاسنان، او عند تعرض الضرس لضربة قاسية تؤدى الى موت العصب و بالتالي التهاب الاسنان.

محتويات ١ عصب الاسنان ٢ سبب و اعراض التهاب الضرس ٣ نصائح لتجنب حدوث الالتهاب ٤ علاج الضرس الملتهب عصب الاسنان تتكون الاسنان و الضروس من طبقة الميناء و العاج الصلبة و القطعة البارزة التي تسمي بالتاج، و طبقة من النسيج الطرى و هي عصب الضرس الذى يحتوى على اوعية دموية و مكونات الاعصاب و الانسجة الاخرى، و ذلك العصب الذى يصير الانسجة التي تحيط بالسن او الضرس اثناء مراحل تكوينة و يمتد العصب من النقطة البارزة نقطة التاج و حتى الجذر و يرتبط بجميع الانسجة المحيطة بالجذر، و العصب هو الاهم في تكوين السن و الضرس فهو الذى يجعل الضرس اطول بقاء و يحافظ عليه، و ممكن للضرس ايضا ان يعيش بدون عصب بعد تكوين الاسنان و اكتمالها بسبب ارتباط السن بجميع الانسجة المحيطة حوله، و يتعرض ذلك العصب للالتهاب لعدة اسباب، و يصبح عندها و اجبا على صاحب الضرس الملتهب ان يقوم بعلاجه، وان لم تتوافر الادوية فقد اخترع الطب البديل حلا لهذا الالم. سبب و اعراض التهاب الضرس يتلهب الضرس لعدة عوامل تؤثر على العصب النسيج الذى يحتوى على الاوعية الدموية ، و هي: تسوس الضرس بشكل عميق ينخر طبقة التاج و الميناء، فيلتهب عصب السن لتعرى الطبقة و تعرضها للتسوس. معالجة الاسنان بشكل متكرر يؤدى الى التهاب العصب و اللثة و الاسنان. كسور يتعرض لها الضرس بسبب تناول بعض الماكولات القاسية او ضعف في بنية الاسنان، او عند تعرض الضرس لضربة قاسية تؤدى الى موت العصب و بالتالي التهاب الاسنان. اما عن اعراض الالتهاب التي تصيب الضرس فهي متعددة يلاحظها المصاب بالالتهاب، و هي: الالم الشديد في الاسنان و خاصة عند اقتراب موعد النوم، حتى ان المصاب يكاد لا يميز اي ضرس يتعرض لهذا الالتهاب و الالم. الحساسية المفرطة التي يشعر بها صاحب الالم عند شرب الحاجات الباردة او الساخنة . الم شديد عند اطباق الفم على الاسنان او طعام الماكولات الروعة و هذا بسبب وجود الفجوة في ذلك الضرس. حدوث تغير في لون الضرس او السن الى لون اغمق يميل الى السواد المصفر.

حدوث انتفاخ و اضح في منطقة اللثة حول الاسنان و الالم بمجرد لمس المنطقة المنتفخة و خاصة عند تنظيف الاسنان بالفرشاة و نزول الدم. تفاقم الازمة في التسوس، يؤدى الى التهاب العصب و حدوث خراج و تقيح من الضرس دليل على التهاب الضرس و توصلة الى اقصي حالات الالتهاب. يؤدى الالتهاب احيانا الى ارتفاع داخلى في درجات الحرارة ، مصحوبا بالام الاذن و عدم القدرة على اطباق الفم او فتحتة بشكل جيد.

صورة انتفاخ لحم الضرس , اسباب واعراض التهاب الضرس